المشاركات

عرض المشاركات من أبريل, ٢٠٢٠

طبيبة في نيويورك تنتحر.. فيروس كورونا يسبب مضاعفات نفسية خطيرة للأطباء

أقدمت طبيبة طوارئ في أحد مستشفيات مانهاتن بمدينة نيويورك على الانتحار بعد أن أشرفت على علاج عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19 خلال الفترة الماضية، وفقا لما صرح به والدها للشرطة. مع وزير مالي الماني انتحر بسبب كرونا ايضا  وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية في تقريرها إن الدكتورة لورنا برين مديرة قسم الطوارئ في مستشفى نيويورك- بريسبيتيريان انتحرت في منزل عائلتها بمدينة شارلوتسفيل بولاية فرجينيا. ويؤكد الدكتور لورانس ميلنيكر نائب رئيس قسم جودة الرعاية الجيدة في المستشفى أن فيروس كورونا تسبب في مضاعفات نفسية خطيرة لأطباء الطوارئ في نيويورك بؤرة انتشار الوباء في الولايات المتحدة الأميركية. وأكد والدها الدكتور فيليب برين أنها مرت بوضع صعب خلال الفترة الماضية بسبب الأعداد الكبيرة من المصابين بفيروس كورونا، وأضاف "لقد حاولت القيام بعملها، وهذا ما قتلها".

دفن طبيبة

“غضب في مصر بعد رفض قريتين دفن طبيبة توفيت بفايروس كورونا خشية أن تنقل لهم العدوى”. وسبب الغضب أن الكل سأل نفسه: لو تعاملت الطبيبة مع المرضى بذات هذا المعيار القاسي ما أصيبت، فهل ذنبها أنها ضحت بنفسها وأدت رسالتها؟ أحيي وعي المصريين ورفضهم لمثل هكذا تصرفات تعكس جهلا وعدم إحساس!

واشنطن بوست: 10 أوبئة أشد فتكا عبر القرون أعادت صياغة العالم

صورة
وأحصى الكاتب 19 وباء وجائحة هي الطاعون الأنطوني، والوباء الثالث، وجدري العالم الجديد، وفيروس سارس، وجائحة إنفلونزا الخنازير، وإنفلونزا 1918، وطاعون الموت الأسود، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) وفيروس إيبولا، والإنفلونزا الروسية، وطاعون جستنيان، والإنفلونزا الآسيوية، والطاعون الإيطالي، والحمى الصفراء، وأعراض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، وإنفلونزا هونغ كونغ، وطاعون لندن العظيم، والكوليرا، وأخيرا كوفيد-19. 1- الطاعون الأنطوني: سنة 180-165 ق.م عزا العديد من المؤرخين السبب في سقوط الإمبراطورية الرومانية إلى الطاعون الأنطوني الذي تفشى في روما إبان فترة حكم ماركوس أوريليوس خامس أباطرة السلالة النيرفية الأنطونية. 2- طاعون جستنيان: سنة 542-541 ق.م ويسود اعتقاد بأن هذا الوباء الأول من نوعه في سلسلة الطواعين الدُمَّلية أو النزفية في العالم، واستمد اسمه من اسم الإمبراطور البيزنطي الذي انتشر في عهده هذا المرض من براغيث مصابة ونقلته قوارض حول العالم. 3- الموت الأسود: سنة 1347-1352 تصف مجلة هيستوري توداي الشهرية -التي تصدر في لندن- هذه الجائحة بأعظم كارثة على الإطلاق. وقد بلغ عدد