أفضل الاطباء بمصر

قال لى إن الطب فى معظم بلدان الخليج «منظرة وديكور» وأجهزة متقدمة جدا، لكن الكفاءات قليلة، وإذا وجدت، فهى لا تعمل بكامل طاقتها وكفاءتها، والدليل أن العديد من أبناء المنطقة، حينما يحتاجون لعلاج حقيقى يذهبون للخارج.
الصديق يتردد منذ حوالى العامين على الأطباء المصريين، هو يجزم بأن أطباء مصر، الأفضل على الإطلاق، على المستوى الفردى، لكن ليس فى إطار المنظومة العامة.
شخص ما فى الخارج رشح له طبيبا مصريا يدعى رضا ك..... متخصص فى الأنف والأذن والحنجرة، وحينما بدأ يسأل عنه اكتشف أنه معروف عالميا على نطاق واسع، وربما يكون الأفضل فى تخصصه. هذا الطبيب ألقى محاضرات خلال شهر واحد فى الجزائر والمجر وألمانيا.
وحينما حاول استكمال العلاج فى تركيا، قال له المتخصصون هناك إن هذا الطبيب المصرى هو الأفضل عالميا.
عاد مرة أخرى وانتظم عند هذا الطبيب، وحينما تفاقم المرض، وتحور إلى شىء آخر، رشح له طبيبا آخر متخصصا فى الجراحات الميكروسكوبية وجراحات أورام الوجه، يدعى أيمن. ع. وتكرر نفس الأمر، حيث اكتشف أنه الأفضل عالميا فى تخصصه.
الصديق العربى يقول إن هناك بلدانا عربية تقدمت جدا فى الخدمة الطبية، بسبب جوهرى هو التسويق والترويج فى حين أن المصريين يتقدمون بمراحل عمن سواهم فى المنطقة بفضل الخبرة والنوعية. ما يجريه الطبيب المصرى المتخصص من عمليات نوعية يعطى له خبرة كبيرة جدا ربما لا تتوفر لنظيره فى العديد من البلدان الأوروبية.
والمستشفيات فى مصر، خلال العامين الماضيين، فقد اكتشف غياب النظام أو السيستم الذى يستطيع أن يستفيد من الخبرة المصرية الهائلة لدى العديد من الأطباء.
يقول هذا الصديق العربى ــ المحب جدا لمصر ــ لديكم كنز هائل من الخبرة والمعرفة والكفاءات، لكن ينقصكم تسويق كل ذلك للعالم، ولو حدث فربما تكتشفون أن هذه الاكتشافات أهم كثيرا من كل آبار الغاز والبترول.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فيروس كورونا: هل تستطيع تجنب لمس وجهك لتفادي الإصابة بالفيروس؟

11 مرضاً تسبب تغيّرات في الشخصية