الاعتداء على طبيب بمستشفى الهلال الأحمر

شهدت مستشفى الهلال الأحمر برمسيس فى القاهرة، مساء أمس الأول، واقعة اعتداء تعرض لها الدكتور وليد صلاح الدين، طبيب مقيم عظام بمستشفى الهلال، من مرافقين لأحد المرضى، حيث حضرت حالة تعانى من آلام بالعظام، وبإجراء الفحوصات والأشعة تبين سلامة المريض، وأن سبب هذه الآلام نفسية، لكن أهل المريض ثاروا واعتدوا على الطبيب، ما أدى لإصابته بإصابات داخلية بالغة فى الجمجمة، وما زال الطبيب داخل العناية المركزة لحين عمل أشعة مقطعية، لوجود اشتباه ما بعد الارتجاج. وتوجه إلى المستشفى الدكتور أحمد بكر، أمين عام نقابة القاهرة، والدكتور أحمد السيد، مقرر لجنة الشباب بالنقابة العامة، والدكتور محمد مقبل، أمين عام مساعد نقابة أطباء القاهرة، والدكتور أحمد الغيطى، مقرر اللجنة العلمية بنقابة أطباء القاهرة، مع محامى النقابة، بالإضافة إلى رئيس وحدة شؤون مقدمى الخدمة الطبية بمكتب الوزير، ومدير مستشفى الهلال، للاطمئنان على حالة الطبيب وتقنين الإجراءات.

وقال الدكتور أحمد بكر، إنه فور علمهم بالواقعة، توجه صحبة أعضاء نقابة القاهرة والنقابة العامة، وتبين وقوع الاعتداء على الطبيب، ورفض الموجودون تحرير محضر باسم المنشأة الطبية، وبمجرد حضور الدكتور محمد زيدان، مدير المستشفى، أكد أنه سيتم تحرير محضر باسم المنشأة وأن التأخير فى الأمر كان لعمل مذكرة قانونية فى النيابة.
وأوضح الدكتور محمد عبدالحميد، أمين صندوق النقابة، أن وقوف أطباء المستشفى بجوار زميلهم أدى لسير الأمور بالطريقة الصحيحة، حيث تم حجز ٣ من المعتدين بقسم الأزبكية على ذمة التحقيقات، مؤكدًا أن حالة الطبيب لا تسمح باستجوابه فى الوقت الحالى. وأشارت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس النقابة السابق، إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وجهت بتحرير محضر تعدٍ على المنشأة.
وأدانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الاعتداء الذى تعرض له الطبيب، ووجهت الدكتور محمد ضاحى، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومعه رئيس الشؤون القانونية فى الوزارة، بالتوجه الفورى لمستشفى الهلال، لمتابعة واقعة التعدى على الطبيب.
وقالت «زايد» إن جميع أفراد الفريق الطبى الذين يقدمون الخدمة للمريض، هم أبناؤها وهى مسؤولة عن سلامتهم، متعهدةً بضمان كامل الحقوق القانونية والأدبية للطبيب، كما وجهت بتقديم جميع أوجه الرعاية للطبيب المصاب، وهو محتجز حالياً فى المستشفى ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة إثر إصابته باشتباه ما بعد الارتجاج وجروح وسحجات فى باقى الجسد. وأشارت إلى أن الشؤون القانونية فى الوزارة ستحرر محضرا جديدًا لضمان كامل حقوق الطبيب، مشددة على أن الاعتداء على الفريق الطبى أمر غير مقبول ولا تهاون فيه حفاظاً على حقوق مقدمى الرعاية الصحية.

+++++++++++++++
لازم تدريب كيف مواجهة الاعتداء


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فيروس كورونا: هل تستطيع تجنب لمس وجهك لتفادي الإصابة بالفيروس؟

11 مرضاً تسبب تغيّرات في الشخصية