وقت شرب الماء للحفاظ على رطوبتك ****

  ثمانية أكواب من الماء الكمية الأساسية من الماء للشرب للحفاظ على الجسد رطب، إلا أن سنايدر، قالت إن الأمر يتوقف فعليًا على احتياجات كل فرد ومستوى نشاطه، فضلاً عن عوامل مثل درجة الحرارة الخارجية "كلما زادت العرق، وزادت كمية الماء المفقود"، وكقاعدة عامة ، تقول سنايدر إن النساء بحاجة إلى حوالي 1.7 لتر من الماء يوميًا، بينما يحتاج الرجال إلى حوالي 3.7 لتر.

 بأهمية شرب الماء في درجة حرارة الغرفة"، الذي تؤكد أنه أكثر ترطيبًا من الماء البارد، حيث يتعين على جسمك إنفاق المزيد من الطاقة لتحويل الماء البارد إلى درجة حرارة يمكنه امتصاصها، مما يؤدي إلى فقدان الماء، علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي الماء المثلج إلى تقلص الأوعية الدموية في معدتك قليلاً، مما يعيق عملية الهضم وبالتالي يبطئ الترطيب.

بكوب من الماء الساخن مع الليمون الداعم للكبد، وتابعت: "إنه مليء بفيتامين C ويساعد في دعم عملية التطهير".

الكثير من السوائل مع وجبات الطعام يخفف من عصارة الجهاز الهضمي ويمكن أن يؤخر الجفاف، بدلاً من ذلك، اشرب كميات كبيرة من الماء بين الوجبات وطوال اليوم.

7- التخلص من الألم

وجد الأشخاص الذين عانوا من الصداع والصداع النصفي الراحة من خلال شرب ما يزيد قليلا عن 6 أكواب من الماء يوميا، وفقا لدراسة أجريت في هولندا. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي الجفاف إلى تقلصات عضلية.

 شرب الماء يؤثر على مزاجك، حتى الجفاف الخفيف يمكن أن يتسبب في تهيج الناس. ابق رطبا كي تبقى سعيدا.

كيف توصل الماء لجسمك بأقصى سرعة؟

الجواب هو أن تشرب على معدة فارغة، في حال الصيام يعني هذا أن تشرب الماء في بداية الإفطار. في هذه الحالة يمكن أن يعبر الماء إلى معدتك والأمعاء الغليظة ثم مجرى الدم في أقل من 5 دقائق.

مقارنة بشرب الماء أثناء الوجبة أو بعد الوجبة، يمكن أن يستغرق امتصاص الكمية نفسها من الماء من 45 إلى 120 دقيقة.

  • اشرب الماء على مدار فترة الإفطار، هذا يجعل جسمك أرطب مقارنة مع شرب كمية كبيرة من الماء في وقت قصير.
  • تناول الأغذية الغنية بالألياف، فهي تعد طريقة جيدة بشكل خاص لمساعدة جسمك على امتصاص الماء، إذ تساعد الألياف في الواقع على الاحتفاظ بالماء خاصة في الأمعاء.
كل يوم تفقد الماء من خلال التنفس والتعرق والبول والبراز؛ لكي يعمل جسمك بشكل صحيح، يجب عليك تجديد إمدادات المياه عن طريق تناول المشروبات والأطعمة التي تحتوي على الماء

  • حوالي 15.5 كوبا (3.7 لترات) من السوائل يوميا للرجال.
  • حوالي 11.5 كوبا (2.7 لتر) من السوائل يوميا للنساء.
تغطي هذه التوصيات السوائل من الماء والمشروبات الأخرى والأطعمة. حوالي 20% من استهلاك السوائل اليومي، ويأتي عادة من الطعام والباقي من المشروبات.
يعني من 6 الي 8 كوبيات ماء 

تناول السوائل كافيا إذا:

  • كنت نادرا ما تشعر بالعطش.
  • بولك عديم اللون أو أصفر فاتح.
الماء الزائد في الجسم يؤدي إلى خفض الصوديوم والبوتاسيوم في مجرى الدم.

 يشعر كثيرون بالقلق لأنهم لا يشربون كميات كافية من الماء، أو لأنهم لا يمارسون التمارين الرياضية بشكل كاف، أو لا يحصلون على ما يكفي من الفيتامينات، ولكنهم أحيانا يبالغون في كل ما سبق. وفيما يلي يجيب الخبراء عن كيفية معرفة متى يبالغ المرء في تناول أشياء مفيدة.

 تسمم الماء، يمكن أن يكون مميتا،

التمارين الرياضية مهمة لأسلوب حياة صحي، ولكن في حال المبالغة في ممارستها، يخاطر المرء بتعريض نفسه للإصابة. ويقول خبير اللياقة البدنية لوك غراي “بالنسبة إلى الشخص العادي، يُنصح بممارسة الرياضة لمدة ثلاث ساعات، من التمارين المتوسطة إلى المكثفة، في الأسبوع”.

ويضيف “أي زيادة عن هذا الحد بالنسبة لأغلب الأشخاص، أمر زائد عن الحد ويزيد من خطورة التعرض للإصابات. والنقطة الرئيسية هي السماح للجسم بالتعافي من التمارين المكثفة”.

*
يشكل الماء 70 في المئة من الدماغ و90 في المئة من الرئتين، بينما يشكل 80 في المئة من الدم؛ إذ يضمن وجود الماء في الدم تدفق وتوزيع البروتين والجلوكوز والمعادن والهرمونات والهيموجلوبين، الذي يعمل على نقل الأكسجين. كما يساعد الماء في تنظيم درجة حرارة الجسم ونقل العناصر الغذائية بين الخلايا وترطيب الأغشية المخاطية وضمان التصريف المناسب للفضلات من الجسم.

يخرج الماء من أجسامنا بشكل مستمر يوميا من خلال التعرق والبول والتنفس، وهذه المخرجات تحتوي كذلك على جزيئات الإلكتروليت التي تلعب دورا مهما في انقباض العضلات والحفاظ على مستويات الترطيب بالجسم، وتنظيم مستوى الحموضة فيه. ولهذا فلا بد من احتفاظ الجسم بالقدر اللازم من الماء عبر تناول كمية كافية لا تقل عن لترين من الماء كل يوم".

شرب لترين من الماء كل يوم، 

إضافة النكهات إلى ماء الشرب بوضع مختلف الفاكهة أو الخضروات الطازجة في الماء، كشرائح الليمون الأصفر أو الأخضر أو شرائح البرتقال، وهي إضافات شائعة يحبها الكثيرون، ولكنها ليست الوحيدة، التي تضفي نكهة محببة للماء؛ فالخيار والنعناع الطازج يعطيان الماء نكهة رائعة ومنعشة، خاصة في الصيف. أما إن رغبت بمذاق أكثر حلاوة، فجرّب وضع التوت أو البطيخ أو شرائح الفراولة.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فيروس كورونا: هل تستطيع تجنب لمس وجهك لتفادي الإصابة بالفيروس؟

11 مرضاً تسبب تغيّرات في الشخصية