ابحث عن الفرصة التدريبية المناسبة

 حصلت فرصة تدريب ممتازة في مكان معين في الباطنة مثلا توكل على الله وخود باطنة طالما حتتعلم وتصبح دكتور fit ... حصلت فرصة تدريبية اطفال

لانه الانسان يحب مايتقن فعله ويصبح فيه ماهرا

ناس ضيعت نفسها في الجري وراء تخصص مافيشي فرصة وضيع 3-4 سنوات بدون مايتعلم كما يجب .. وفي زملائه اخدوا تخصصات اخرى وكملوها واصبحوا اخصائين ومتمكنين من مجالهم وفي جامعات واماكن حول العالم.

ابحث عن التعليم والتدريب الممتاز والمكان الممتاز قبل التخصص ... وماتنساش مافيش حاجة اسمها تخصص افضل من تخصص او تخصص فيه فلوس وتخصص مافيشي ... لكل شئ ثمن ... ربما تظن ان Family Medicine او Psychiatrist ياخد مرتب اقل من دكتور Neurosurgery لكن في الحقيقة هو يشتغل ساعات اقل منه بكثير وعايش Good life style مع اسرهم وعائلاتهم.

تخصص يتماشي معاك اجتماعيا ونفسيا وماديا وهذا سهل تعرفه لما تسال الناس في التخصص الي تريده ... والتخصصات الفرق بينهم يكون في ساعات العمل و life style وكل شئ حتدفعه من جهدك وتعبك ونفسيتك حتجنيه ماديا او ربما ك satisfaction لكن حتكون عايش في bad life style و burnout وتعب وارهاق وحياة اسرية صعبة.

التخصصات الجراحية والجلدية والعيون وغيرها عليها تنافسية كبيرة فلهذا لازم ماتكون على قدر المنافسة

لو تبي تخصص معين وعليه تنافسية كبيرة ... ومستعد تدفع الثمن من وقتك وجهدك ... يبقى لازم تشتغل على ذلك وتستثمر في نفسك وتبني CV للتخصص وتحاول تلم بكل ماتستطيع ان يجعلك مؤهل لذلك التخصص وتعرف شروطه

Passion is not enough to cause success, while success cause passion

*

تذهب وتلاحظ وتدوين ملاحظاتك الخاصة لكل شيء تراه او تتعلمه


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فيروس كورونا: هل تستطيع تجنب لمس وجهك لتفادي الإصابة بالفيروس؟

11 مرضاً تسبب تغيّرات في الشخصية