زيادة معدل ذكائك

  تناولك الأطعمة الغنية بفيتامينات "ب" ومضادات الأكسدة، ودهون أوميغا 3، لتُزيد من ذكائك،

قلل من إجهادك وخفف التوتر ونم جيدا، فالنوم يلعب دورا مهما في مساعدتك على ترسيخ معلوماتك، حتى تتمكن من استدعائها في أي وقت. وخصص وقتا للتأكد من تلبية احتياجاتك، خذ حماما، أو اقرأ كتابا، أو دون يومياتك، وستندهش من مدى تحسن ذكائك.

حاول أن تنضم لأصحاب العقلية النامية، فإنهم لا يتوقفون أبدا عن تعلم الأفكار والمهارات الجديدة. فهم مثابرون في مواجهة العقبات، ويتعلمون من أخطائهم وأخطاء الآخرين، ولديهم الدافع للعمل الجاد وتحقيق النجاح. فبذل جهد للتعلم والبقاء منفتح الذهن، سيعزز ذكاءك، ويجعلك صاحب عقلية نامية مدى الحياة".

القراءة تجعل عقلك أكثر حدة، وتفكيرك أكثر مرونة. كما توسع آفاقك وتطور أفكارك وتعلمك أشياء جديدة، وتساعدك على فهم الآخرين. فقراءة كتاب تؤدي إلى تحسين الجزء الذي يتعامل مع التفكير النقدي والتحليل في دماغك، وتساعدك على زيادة تركيزك وإثراء مفرداتك، لتصبح أكثر ذكاء.

تحويل أوقات أداء المهام بالسيارة أو التجول في متجر البقالة، إلى فرصة للقراءة، بالاستماع إلى كتاب صوتي.

فالنشاط البدني يدفع الدم إلى الدماغ، بحسب دراسات أظهرت أن نشاط الحُصين -وهو جزء بالدماغ يلعب دورا أساسيا في التعلم والذاكرة- يتحسن عند ممارسة الرياضة، مما يعني أن ذكاءك سيحصل على دفعة على المدى الطويل، عندما تستمر في الحركة على مدار اليوم.

 من شاهدوا مقاطع فيديو مضحكة لمدة 20 دقيقة، زادت قدرتهم على التعلم بنسبة 38.5%.

 إحاطة نفسك بمن يتمتعون بالحماس والطموح، والمتعلمين المستمرين في الانفتاح على الأفكار، قد تجعلك على نفس المنوال، وتكون مفتاحا لتطوير ذكائك.

 تتعلم شيئا جديدا أو تتحدى نفسك بسلوك طريق جديد عبر الغابات، بدلا من استخدام الطريق الممهد. إن مجرد التعود على التحدي، يجعل عقلك مستعدا بشكل أفضل لمواجهة الشدائد، ويجدد المسارات العصبية الموجودة في دماغك، ويجعل اكتساب الذكاء أسهل.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فيروس كورونا: هل تستطيع تجنب لمس وجهك لتفادي الإصابة بالفيروس؟

11 مرضاً تسبب تغيّرات في الشخصية