الشعر


 شامبو loraly elvive 

مرة بالاسبوع وبعدين بلسم 

إفرك شعرك لمدة لا تقل عن 3 دقائق لتحصل على نتائج فعالة وصحية أكثر

أولا تجفيف شعرك من الماء ثم وضع البلسم أو Conditioner على أطراف الشعر وإياكي أن يلامس فروة شعرك وهو مناسب لمختلف أنواع الشعر الناعم، المجعد، و الدهني.

*

زيارة صالونات التجميل مرة على الأقل أسبوعيا وإضاعة ساعات طويلة في تصفيف الشعر، ورغم أن الشعر المموج والمجعد أصبح موضة مقبولة يدعمها الكثيرون

"معالجة الشعر" بـ"الكيراتين" 

(Keratin) والبروتين.

تزعم الإعلانات عن منتجات معالجة الشعر بالكيراتين أنها ستجعل الشعر المجعد أو المموج بشكل طبيعي أكثر استقامة وسلاسة، وأن المنتجات تزيل تجعد الشعر وتحسن لونه وتألقه، وتجعل الشعر يبدو أكثر صحة.

عادة ما يكون الشعر المجعد والمموج أكثر جفافا من أنواع الشعر الأخرى. لذلك تجنبي غسل الشعر أكثر من مرة كل يومين، فالكثير من الشامبو يمكن أن يزيل زيوت الشعر الطبيعية، التي تؤدي إلى الجفاف، ومن ثم تكسر الشعر وتساقطه.

كما يؤدي استخدام المكواة المسطحة إلى فرد الشعر مؤقتا، ويمكنك الحصول على التأثير نفسه عن طريق تجفيف الشعر باستخدام فرشاة كبيرة ذات شعيرات مستديرة.

ترطيب الشعر بانتظام للمساعدة في جعل الشعر الجاف أكثر نعومة ولمعانا وقوة. كما يمكن أن تساعد منتجات الترطيب الطبيعية في الحفاظ على صحة شعرك وفروة رأسك، مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزبدة الشيا، وزيت الأرغان.

*

Jun 3, 2021

الخريف يسقط اكثر 

ويفقد الشخص العادي ما بين 50-100 شعرة في اليوم، وتمثل حوالي 90% من الشعر دورة النمو، التي تستمر من سنتين إلى ست سنوات، وبمجرد أن يصل الشعر إلى نهاية الدوره، يسقط.

أفضل طريقة هي غسل شعرك بشكل متكرر وتمشيطه يوميًا. هذه الطريقة، سوف تؤتي ثمارها تدريجيًا.

 طبيب أمراض جلدية يمكنه تقييم الموقف بشكل أفضل

*

يوصى بتجفيف الشعر بالمنشفة قبل وضع البلسم وبعد غسل الشعر بالشامبو مباشرة. الترطيب العميق مفيد لجميع أنواع الشعر وفروة الرأس. يمكن أن يساعد في مقاومة الجفاف بعد التعرض للمواد الكيميائية أو التصفيف بالحرارة.

عندما تشعرين بالحكة في فروة رأسك، ما عليك سوى استخدام أطراف أصابعك لتدليك المنطقة المتهيجة برفق.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فيروس كورونا: هل تستطيع تجنب لمس وجهك لتفادي الإصابة بالفيروس؟

11 مرضاً تسبب تغيّرات في الشخصية