انخفاض هرمون الذكورة . التستوستيرون

 عدد الرجال الذين يتلقون المعالجة الهرمونية التعويضية لنقص نسبة هرمون الذكورة «Testosterone Deficiency» قد تضاعف ثلاث مرات خلال العقدين الماضيين، وبأن هناك مزيداً من الرجال الذين هم بحاجة إلى تلقي تلك المعالجة الهرمونية التعويضية لا يتلقونها بالفعل، كما أن هناك رجالاً يتلقون تلك المعالجة الهرمونية التعويضية وهم ليسوا بحاجة فعلية لها.

وهرمون التستوستيرون، الذي تنتجه الخصيتان بشكل رئيسي، يلعب دوراً محورياً في نمو خصائص الذكورة، وإتمام البلوغ لدى الطفل الذكر، كما يلعب دوراً أساسياً في قدرات إنتاج الحيوانات المنوية، وعدد من الجوانب الصحية الأخرى لدى الرجال، بما له علاقة في بعض السمات البدنية الذكورية ونشاط الوظيفة التناسلية الطبيعية.

 تنخفض المستويات عند الرجال مع تقدمهم في العمر بعد 40 عامًا ، وتبدأ المستويات في الانخفاض بنحو 1 %كل عام، ويمكن أن يتأثر المعدل بالأمراض المزمنة ، مثل السمنة والسكري والأدوية.

يمكن أن يؤكد فحص الدم ما إذا كان الرجل لديه هرمون تستوستيرون منخفض وإذا كانت هناك حاجة للعلاج، وقد تشمل خيارات العلاج العلاج ببدائل التستوستيرون، وقد يساعد ذلك في تخفيف الأعراض ، مثل فقدان الدافع الجنسي والتعب والاكتئاب.

إذا كنت تفكر في العلاج البديل ، فتأكد من مناقشة المخاطر والآثار الجانبية المحتملة مع طبيبك قد يؤدي استبدال التستوستيرون ، على سبيل المثال ، إلى تفاقم سرطان البروستاتا وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

*


خلل التستوستيرون على الجسم

 هرمون الذكورة المسئول عن قوة العضلات، ودافع الجنس ومستويات الطاقة، فإذا كان مستوى هرمون تستوستيرون منخفضا فإنه يمكن أن يؤثر على الصحة البدنية وكذلك الصحة العقلية. ووفقا لموقع "prevention " الطبى فإن انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون يؤثر على كل شيء من الجهاز التناسلى والجهاز العصبى إلى العضلات والدهون والعظام وأكثر من ذلك بكثير.
، أولئك الذين يعانون من مستويات منخفضة من هرمون تستوستيرون هم فى خطر أكبر من ضعف الانتصاب (إد).
 مستويات هرمون تستوستيرون المنخفضة يمكن أن يسبب فقدان الثقة وعدم وجود الحافز.

 قوة العضلات وكثافة العظام يمكن أيضا أن تتأثر بسبب مستويات هرمون تستوستيرون غير الصحية، كما أن انخفاض التستوستيرون يضعك فى خطر كسور العظام.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فيروس كورونا: هل تستطيع تجنب لمس وجهك لتفادي الإصابة بالفيروس؟

11 مرضاً تسبب تغيّرات في الشخصية