القيء او الاستفراغ او الترجيع

 عدوى (أنفلونزا المعدة) أو حالة خفيفة من التسمم الغذائي

ترطيب الجسم بشرب السوائل الصافية.تجنب الطعام الصلب حتى ينتهي القيء.الحصول على راحة إضافية.التوقف مؤقتًا عن تناول جميع الأدوية الفموية غير الأساسية والمكملات الصحية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والتي قد تهيج المعدة وتجعل القيء أسوأ.

القيء غير المنضبط لفترات طويلة من الوقت حيث لا يمكنك الاحتفاظ بأي شيء في معدتك، يجب عليك الذهاب إلى غرفة الطوارئ بالمستشفى.

الصغار والكبار أكثر عرضة لمضاعفات الجفاف وهم أكثر عرضة للإصابة بالفشل الكلوي أو اختلال توازن الكهارل التي يمكن أن تصبح خطيرة."

تقيؤ الدم، وقالت الدكتورة لي إنه إذا كانت كمية الدم كبيرة، فيجب عليك الذهاب إلى غرفة الطوارئ لاستبعاد حدوث نزيف في الجهاز الهضمي العلوي.هل تعاني أيضًا من الإسهال أو الإسهال الدموي؟ قالت الدكتورة لي إن هذا قد يشير أحيانًا إلى تفشي التسمم الغذائي، والذي يمكن أن يستمر لأكثر من 24 ساعة. وقالت الدكتورة لي: "يمكن أن تكون السالمونيلا وبعض سلالات الإشريكية القولونية أكثر خطورة إذا طال أمدها". يمكن للأطباء أيضًا استبعاد التهاب القولون أو مرض التهاب الأمعاء أو التهاب الرتج الحاد.

ناول الطعام الملوث المصدر الرئيسي للتسمم الغذائي مما يتسبب في التهاب المعدة والأمعاء، نتيجة انتقال الفيروسات والطفيليات والبكتيريا إلى المعدة التي تتسبب في بعض الأعراض التي تظهر على المريض.

تتوقف أغلب حالات التقيؤ عقب مرور بضع ساعات أو أيام. عليكِ استشارة الطبيب على الفور إن استمريتِ في التقيؤ لأكثر من ٤٨ ساعة، وفي حالة العناية بطفلكِ المُصاب يجب اصطحابه للطبيب إن استمر التقيؤ لأكثر من ٢٤ ساعة.

*

أوقف الاستفراغ

شرب السوائل حتى لو لم تكن عطش، إذ ينصح بشرب كأس إلى كأسين من السوائل بعد نصف ساعة من الاستفراغ، مثل: الماء

الليمون الزنجبيل 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فيروس كورونا: هل تستطيع تجنب لمس وجهك لتفادي الإصابة بالفيروس؟

11 مرضاً تسبب تغيّرات في الشخصية