لا بد من أخذ استراحة من الجلوس كل 30 دقيقة

  حذرت الجمعية الألمانية للأطراف الاصطناعية من أن الجلوس لفترات طويلة قد يؤدي إلى إتلاف المفاصل في الركبتين والوركين وتعزيز الوضعية السيئة.

 الجلوس لفترات طويلة يعمل على تقصير الأوتار والعضلات، وهو ما يترتب عليه تقييد حركة المفاصل ووظائفها، وبالإضافة إلى ذلك، يتأثر غضروف المفصل أيضا بالجلوس المستمر وما يرتبط به من نقص في ممارسة الرياضة، حيث إنه يتم تزويده بالسائل الزلالي المغذي فقط من خلال حركات الضخ أثناء النشاط البدني.

أوصت الجمعية الألمانية بتغيير وضعية الجلوس بشكل متكرر، واستبدال أثاث الجلوس دائما مع دمج الكثير من التمارين في الحياة اليومية، واستغلال كل استراحة صغيرة في الحياة المكتبية اليومية لأداء تمارين الإطالة وتقوية العضلات وشد العضلات القطنية.

السمنة وضغط الدم المتزايد وارتفاع نسبة السكر في الدم وزيادة الدهون في الجسم حول الخصر ومستويات الكوليسترول غير العادية التي تشكل متلازمة الأيض (التمثيل الغذائي). كما تظهر

الأبحاث أن الجلوس المفرط ولفترات طويلة يزيد من خطر الوفاة الناجمة عن مرض اعتلال القلب الوعائي والسرطان.

 الجلوس على المكتب أو عند القيادة أو أمام شاشة، ضارا جدا. ووجد تحليل 13 دراسة حول وقت الجلوس ومستويات النشاط أن الأشخاص الذين كانوا جالسين لأكثر من ثماني ساعات في اليوم دون القيام بأي نشاط بدني، عرضة لخطر الوفاة بشكل يشبه مخاطر الوفاة التي تسببها السمنة والتدخين. ومع ذلك، على عكس بعض الدراسات الأخرى، وجد تحليل البيانات الخاص بأكثر من مليون شخص أن 60 إلى 75 دقيقة من ممارسة النشاط البدني المكثف باعتدال، قد تتصدى لتأثيرات الجلوس المفرط. ووجدت دراسة أخرى أن وقت الجلوس قد ساهم بشكل بسيط في وفاة الأشخاص ممن كانوا نشطاء للغاية.

 الجلوس لفترات أقل وزيادة الحركة يساهمان بشكل عام في التمتع بصحة أفضل.

مشي أثناء عمله.

يجرب استخدام المكتب الواقف أو الارتجال على طاولة مرتفعة أو منضدة، أو المشي مع زملائه لعقد الاجتماعات بدلا من الجلوس في قاعة المؤتمرات.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فيروس كورونا: هل تستطيع تجنب لمس وجهك لتفادي الإصابة بالفيروس؟

11 مرضاً تسبب تغيّرات في الشخصية